الصندوق الحسي




استعمل الصندوق الحسي لجذب إنتباه الأطفال بسهولة، وتشجيعهم على التفاعل والتواصل معي
مجد - إختصاصية أطفال

مصمم للأطفال
ويمكن للجميع الاستمتاع والإستفادة منه


“السلوك هو تواصل. بتغير البيئة يتغير السلوك”

لانا ديفيد






الأضائة الملونة


يسمح الصندوق الحسّي بالتحكم بشكل كامل في لون إضاءة الغرفة، وشدتها، ونمط نبضها.

يتم اختيار لون الإضاءة في الغرفة بناء على الهدف أو المزاج المنشود أو الخيار الخاص للمستخدم. يمكن تهيئة الجو للمحادثة، أو التفريغ النفسي ،أو العلاج أو لعب، أو حتى لحصة دراما.

إختر\ي من 15 لون مختلف وثلاثة مستويات للإضاءة. الصندوق الحسّي يتوفر مع مصابيح مناسبة لمقابس الكهرباء في بلدك.


المؤثرات الصوتية


يمكّنك\ي الصندوق الحسي من الاستمتاع بأصوات طبيعية من حول العالم. أمزج\ي صوت المطر، و الطيور، والغابات، والرياح. أو ربما تفضل\ين صوت البحر مع صوت الخشب المحترق. يقدم الصندوق الحسي مكتبة من الأصوات سوف تنعش خيالك\ي وأحاسيسك\ي.

توفر الأصوات أداة للاسترخاء، بينما يستمتع الأطفال بالتعرف على أصوات الطبيعة وتقليل المخاوف في بيئة آمنة.

بحيث تستطيع\ين تكييفها مع أي موسيقى أو مقطع من فيديو. الأمر الذي يجعل من الصوت أداة سهلة ومساعدة في تخصيص المساحة والحالة التي تحتاج\ين.


الموسيقى


يحوي الصندوق الحسّي على مجموعات مختارة من المقطوعات الموسيقية ، منها ما يستعمل للإسترخاء، ومنها للتركيز, أو الأغاني والفعاليات الجماعية، وغيرها. أكثر من أربعين ساعة متجددة من الموسيقى اللذيذة و المنتقاة من قبل متخصصينا.

من السهل الانتقال بين المسارات الموسيقية في حالة تغير مزاجك\ي أو حالتك\ي النفسية. ربما حان الوقت لبعض الحركة؟ أم إنه وقت النوم والإسترخاء؟ كل ذلك بضغطة واحدة.

يمكن\ي تشغيل مقطوعة موسيقية ودمج الأصوات الطبيعية معها ... أنت\ي المايسترو


المواد البصرية


تتوفر في الحزمة الأساسية للصندوق الحسّي أكثر من عشرة ساعات من الفيدوهات الرائعة، مصنفة تحت عدة مجموعات لتناسب متطلبات ومزاجات مختلفة. مقاطع من أعالي جبال الهملايا، ومقاطع من أعماق المحيط. هل تودي\ن مشاركة طفلك الغناء والرقص؟ لدينا أيضا مجموعة من الفيديوهات الكرتونية التعليمية الغنائية والتي سوف تستمتعون بها.

التحفيز البصري عند الإنسان يشكل ما مجموعه 80٪ من نسبة القدرة العقلية لاستيعاب البيئة المحيطة. مسارات الفيديو المتاحة في الصندوق الحسي تتلاءم تندرج تحت المواد البصرية المحفزة للدماغ .

تقسم مقاطع الفيديو إلى ست فئات أساسية تشمل الصور ومقاطع التأمل وأغاني الأطفال التعليمية، بالإضافة إلى الطبيعة والحيوانات. يمكنك\ي طلب فيديو أو مجموعة مخصصة لك\ي


المواد التعليمية التفاعلية


صُممت الألعاب في الصندوق الحسّي للعمل على تطوير قدرات مختلفة يحتاجها الطفل في مرحلة النمو. منها ما يهدف لتحسين القدرة على التعلم و تنشيط الذاكرة. منها العمل على تنمية الاتصال والمهارات الاجتماعية المختلفة مثل كيفية العمل ضمن فريق. بالإضافة الى الألعاب التعلمية حول الألوان، والحيوانات، والأصوات، الأحرف، وجسم الإنسان.

يتم تصنيف الألعاب على المهارة المرغوب تطويرها، ومن السهل على الطفل الاختيار بنفسه.

مكتبة المواد التعليمية التفاعلية تخضع للتحديث المستمر وبشكل دوري. سوف يصلك\ي دائماً مجموعة من الألعاب الجديدة من حيث المضمون والمحتوى لمواكبة كل ما هو جديد، وبناء جيل مستعد جاهز للانخراط بالعالم من حوله ... وما بعد ذلك.


أن يشعر الطفل بقدرة السيطرة على البيئة المحيطة به كليا هو خطوة صغيرة بالنسبة لنا ،ولكنها تجربة غامرة ومحفزة بالنسبة له.

التحفيز البصري عند الإنسان يشكل ما مجموعه 80٪ من نسبة الجهد العقلي لاستيعاب البيئة المحيطة.


عدم توفر بيئة معدّة بشكل جيد بناءأً على الاحتياجات الفردية للأطفال الخاصة والفريدة يعرقل ويبطئ العملية التعليمية.

توفر البيئة الحسية جواً مسرعاً ومحفزاً لكلا العلاجين الجسدي ووالنفسي.